منتديات رمضان حمود التعليمية

مرحبا بك زائرنا الكريم ، نتمنى أن تكون في تمام الصحة و العافية

سنسعد كثيرا لتسجيلك ومشاركتك معنا - نحن بإنتظارك


منتدى تعليمي يشمل مستويات المتوسط و الثانوي و العديد من الأقسام في كل المجالات
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولالدردشة

شاطر | 
 

 يوفنتوس يطيح بميلان ويتأهل إلى النهائي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AMINE BARCA DZ
♥ مشرف ♥
♥ مشرف ♥
avatar

♦ المهنة ♦ : طالب
ذكر ♠ عدد المساهمات ♠ : 912
♠ العمر ♠ : 24
♠ نقاط النشاط ♠ : 10603
♠ السٌّمعَة ♠ : 3
♣ التوقيت ♣ :

مُساهمةموضوع: يوفنتوس يطيح بميلان ويتأهل إلى النهائي   2012-03-21, 19:10

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




أطاح يوفنتوس بغريمه ميلان وبلغ نهائي مسابقة كأس إيطاليا للمرة الأولى منذ 2004 بالتعادل معه 2-2 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-2) اليوم الثلاثاء على ملعبه "يوفنتوس آرينا" في اياب الدور نصف النهائي.

وكان يوفنتوس فاز ذهابا في معقل ميلان "سان سيرو" بنتيجة 2-1، فحسم بالتالي معركته الأولى مع منافسه اللومباردي، لأن الفريقين يتقارعان أيضا على لقب الدوري.

وشاءت القرعة أن تنقل معركة الدوري المحلي بين عملاقي الكرة الإيطالية إلى مسابقة الكأس ونجح يوفنتوس في أن يحافظ على انجازه كالفريق الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم، ليبلغ المباراة النهائية للمرة الأولى منذ 2004 حين خسر أمام لاتسيو.

وخاض يوفنتوس اللقاء بكامل نجومه وبمشاركة نادرة لقائده المخضرم اليساندرو دل بييرو، فيما غاب عن ميلان عدد من لاعبيه الأساسيين إذ أشرك مدربه ماسيميليانو إليجري الجزائري جمال مصباح القادم من ليتشي أساسيا إلى جانب المصري الأصل ستيفان الشعراوي والغاني سولي مونتاري والهولندي آوربي ايمانويلسون بينما تولى مهاجم يوفنتوس السابق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهام رأس الحربة.

وكان دل بييرو عند حسن ظن مدربه وزميله السابق في الفريق انتونيو كونتي، إذ نجح النجم البالغ من العمر 37 عاما من تسجيل هدفه الثاني فقط هذا الموسم (الأول كان في الكأس أيضا أمام روما في ربع النهائي) والـ287 خلال مشواره في جميع المسابقات مع "السيدة العجوز" الذي بدأ مشواره معه عام 1993، وجاء في الدقيقة 28 بعد تمريرة من الظهير السويسري شتيفان ليختشتاينر.

يذكر أن دل بييرو أفضل هداف في تاريخ يوفنتوس وأكثر اللاعبين خوضا للمباريات بقميص "بيانكونيري" (694).

وفي الشوط الثاني تمكن ميلان من ادراك التعادل عبر مصباح الذي تلقف تمريرة عرضية من الفرنسي فيليب مكسيكس العائد من الإيقاف وأودعها برأسه شباك الحارس ماركو ستوراري الذي لعب أساسيا على حساب جانلويجي بوفون (51).

وعندما كانت المباراة تدخل دقائقها الأخيرة نجح الأرجنتيني ماكسي لوبيز الذي دخل في بداية الشوط الثاني بدلا من إبراهيموفيتش، في وضع ميلان بالمقدمة بعد تمريرة من مونتاري (81)، مطلقا المواجهة من نقطة الصفر.

واحتكم بعدها الفريقان إلى التمديد الذي بدأه يوفنتوس بطريقة مثالية بعدما أدرك التعادل في الدقيقة 96 عبر المونتينجري ميركو فوسينيتش إثر تمريرة من التشيلي آرتورو فيدال، وكان ذلك كافيا لكي يواصل فريقه بحثه عن الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 1995 ( تغلب على بارما في النهائي) والانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في المسابقة والذي يتقاسمه حاليا مع روما (9 لكل منهما).

أما مشوار ميلان الذي كان يقاتل على ثلاث جبهات، الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا حيث يواجه برشلونة الأسباني حامل اللقب في ربع النهائي، نحو الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2003 (تغلب على روما في النهائي) والسادسة في تاريخه، فتوقف عند عتبة "السيدة العجوز".

ويلتقي يوفنتوس في النهائي مع الفائز من مواجهة غد الأربعاء بين نابولي وضيفه سيينا الذي كان فاز ذهابا 2-1.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

يكفـي أنني عشت معكم بعض الأيام

يكفي أنني شيّدت معكم طريق الأحلام

يكفي أنني ذقت معكم طعم الآمال بعد الآلام

يكفي أنني عرفت أعضاء بمثابة الإخوة والخِلاّن

يكفيني عزا وفخرا أنني عضو في منتدى يعجز فيه اللسان عن الكلام


ঔღঔ۩ AMINE BARCA DZ۩ঔღঔ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يوفنتوس يطيح بميلان ويتأهل إلى النهائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رمضان حمود التعليمية :: ○ الأقسـ الرياضية ـام ○ :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: