منتديات رمضان حمود التعليمية

مرحبا بك زائرنا الكريم ، نتمنى أن تكون في تمام الصحة و العافية

سنسعد كثيرا لتسجيلك ومشاركتك معنا - نحن بإنتظارك


منتدى تعليمي يشمل مستويات المتوسط و الثانوي و العديد من الأقسام في كل المجالات
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولالدردشة

شاطر | 
 

 برشلونة يواصل الضغط على المتصدر وميسي يدخل التاريخ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AMINE BARCA DZ
♥ مشرف ♥
♥ مشرف ♥
avatar

♦ المهنة ♦ : طالب
ذكر ♠ عدد المساهمات ♠ : 912
♠ العمر ♠ : 25
♠ نقاط النشاط ♠ : 10771
♠ السٌّمعَة ♠ : 3
♣ التوقيت ♣ :

مُساهمةموضوع: برشلونة يواصل الضغط على المتصدر وميسي يدخل التاريخ   2012-03-21, 19:12

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



وضع برشلونة حامل اللقب غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر تحت الضغط بعدما قلص الفارق الذي يفصله عنه إلى 5 نقاط بفوزه الصعب على ضيفه غرناطة 5-3 اليوم الثلاثاء على ملعب "كامب نو" في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الأسباني.

وكان النادي الكاتالوني قلص فارق النقاط العشر الذي يفصله عن ريال إلى ثماني بفوزه على اشبيلية (2-0) في المرحلة السابقة، مستفيدا من تعادل النادي الملكي أمام ضيفه ملقة (1-1).

ونجح فريق المدرب جوسيب جوارديولا في وضع ريال مدريد تحت الضغط بعد أن أصبح على بعد خمس نقاط منه قبل مباراة النادي الملكي مع مضيفه فياريال الجريح غدا الاربعاء.

وعانى برشلونة في تحقيق فوزه السادس على التوالي والعشرين هذا الموسم رغم أنه كان يواجه فريقا وجد طريقه إلى الشباك 27 مرة فقط هذا الموسم (مع مباراة اليوم)، أي أقل بسبعة أهداف من مجموع الأهداف التي سجلها هذا الموسم نجم النادي الكاتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أضاف اليوم ثلاثية إلى سجله التهديفي الرائع ليرفع رصيده إلى 34 هدفا في الدوري، فأصبح أفضل هداف في تاريخ "بلاوجرانا" (234 هدفا) متفوقا بفارق هدفين على الأسطورة سيزار رودريجيز (232 هدفا). وسجل ميسي اليوم هدفه الرابع والخمسين هذا الموسم في جميع المسابقات.

وضرب برشلونة الذي ينافس على ثلاث جبهات بعد أن بلغ نهائي مسابقة الكأس، حيث يواجه اتلتيك بلباو وربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها حيث يواجه ميلان الإيطالي الأربعاء المقبل، باكرا إذ تمكن من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة 4 عندما لعب اسحاق كوينكا كرة عرضية من الجهة اليسرى فوصلت إلى ميسي الذي حضرها برأسه لتشافي هرنانديز فاطلقها الأخير مباشرة في شباك الحارس البرازيلي جوليو سيزار، علما بأنه كان أيضا صاحب الهدف الوحيد في المباراة التي جمعت الفريقين في مرحلة الذهاب. ثم أضاف ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 17 عندما وصلته الكرة على الجهة اليمنى للمنطقة إثر عرضية أخرى من كوينكا فسددها مباشرة أرضية على يمين سيزار.

وفي الشوط الثاني نجح غرناطة في تقليص الفارق إثر ركلة حرة نفذها البرتغالي كارلوس مارتنز من الجهة اليسرى فوصلت إلى دييجو ماينس الذي ارتقى عاليا وحولها برأسه داخل شباك الحارس فيكتور فالديس (55). واكتملت المفاجأة عندما أهدى الظهير البرازيلي دانيال الفيش الضيوف ركلة جزاء بارتكابه خطأ على دانيال جونزاليس بينيتس فانبرى لها البرازيلي جييرمي سيكويرا بنجاح (62).

لكن ميسي رفض أن تذهب آمال فريقه باحراز اللقب للمرة الرابعة على التوالي أدارج الرياح فضرب مجددا في الدقيقة 67 وسجل هدفه الثاني في اللقاء عندما كسر مصيدة التسلل إثر تمريرة متقنة من الفيش بالذات ثم لعب الكرة بطريقة رائعة فوق سيزار رغم أن الأخير كان قريبا جدا منه.

واطمأن جمهور "كامب نو" على النقاط الثلاث في الدقيقة 82 عندما نجح الشاب كريستيان تيللو الذي دخل بدلا من التشيلي اليكسيس سانشيز، في تسجيل الهدف الرابع بعد أن تابع تسديدة من ميسي نجح الحارس سيزار في صدها دون أن يتمكن في النهاية من ابعاد الهدف الرابع عن فريقه، ثم الخامس والثالث لميسي الذي أكمل مهرجانه وتصدر ترتيب هدافي الدوري برصيد 34 هدفا وبفارق هدفين عن نجم ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك في الدقيقة 86 بعد تمريرة أخرى من الفيش الذي طرد في الدقيقتين الأخيرتين بعد حصوله على انذار ثان للمسه الكرة بيده داخل المنطقة، فحصل غرناطة على ركلة جزاء ثانية نفذها سيكويرا بنجاح أيضا.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

يكفـي أنني عشت معكم بعض الأيام

يكفي أنني شيّدت معكم طريق الأحلام

يكفي أنني ذقت معكم طعم الآمال بعد الآلام

يكفي أنني عرفت أعضاء بمثابة الإخوة والخِلاّن

يكفيني عزا وفخرا أنني عضو في منتدى يعجز فيه اللسان عن الكلام


ঔღঔ۩ AMINE BARCA DZ۩ঔღঔ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برشلونة يواصل الضغط على المتصدر وميسي يدخل التاريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رمضان حمود التعليمية :: ○ الأقسـ الرياضية ـام ○ :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: