بسم الله الرحمن الرحيم
دور التربية الفنية في تفسير وضبط السلوك الأخلاقي والاجتماعي لدى التلاميذ في مراحل التعليم العام
د . عبد الله ظافر الشهري
الأستاذ المشارك بقسم المناهج وطرق التدريس
كلية التربية جامعة الملك سعود – المملكة العربية السعودية
ملخص الدراسة :
جاءت هذه الدراسة لتوضح أهمية الدور الذي تقوم به مادة التربية الفنية في تفسير وضبط السلوك الأخلاقي والاجتماعي لدى التلاميذ في مراحل التعليم العام . وبالتالي فإن الهدف الذي تسعي إليه هذه الدراسة هو معرفة الدور الذي تقوم به مادة التربية الفنية في تفسير وضبط السلوك الأخلاقي والاجتماعي لدى التلاميذ .
وقد اتبع الباحث في دراسته المنهج الوصفي ( الوثائقي ) والذي يستطيع الباحث من خلاله استعراض وتحليل كل ما يتعلق بأهداف الدراسة من خلال الوثائق المتوفرة .
وقد توصل الباحث إلى عدد من التوصيات كان من أهمها ما يلي :
1 – الربط بين مجاليّ التربية الفنية والتحليل النفسي ، مما له الأثر في بناء شخصية
سوية للتلاميذ .
2 – إعطاء مادة التربية الفنية مزيداً من الاهتمام في الجدول المدرسي .
3 – الاهتمام بإعداد معلم التربية الفنية إعداداً يؤهله بأن يكون معلماً وموجهاً ومربياً .
canari203
عضو
مشاركات: 28
اشترك في: 13 يوليو 2008 20:53
رسالة خاصة